الدرس الثانى كيف تختار مجال مدونتك

اختيار مجال مدونتك

في البداية عليك أن تقرر هل تريد أن تبني أو تنشاء موقعك أو مدونتك للزوار ؟ ام لجوجل ادسنس ؟ بالتاكيد ستكون اجابتك بين الاثنين ... فالمشكلة يا اخواني الكرام هي انه اذا قمت ببناء او انشاء موقعك او مدونتك لاستهداف الربح من الاعلانات فلن تحصل على الكثير من الزوار ، واذا اخترت ان تنشاء وتبني موقعك للزوار فقط فلن تربح الكثير من جوجل ادسينس ؟؟؟

اذاً ما الحل لهذه المشكلة ؟ الحل هو ان تبني موقع او مدونة لجوجل ادسينس وللزوار معاً .... ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيف تبني موقك لجوجل ادسينس وللزوار معاً ؟ تابع معي اقولك كيف ....


اولاً : اريدك ان تختار مجال من المجالات لموقعك ، ويفضل ان لا تكون المنافسة على هذا المجال الذي اخترته كبيرة . مثلا لاتبني موقعا عن ( الفوركس ) لان هناك الالاف من المواقع الكبيرة عن هذا المجال تتحدث . لذا نحن لا نريد الدخول في منافسات مع مواقع كبيرة مثل هذه المواقع . ما نريده هو ان تختار مجال مفضل لك تكون المنافسة عليه قليلة وصغيرة حتى تجد نفسك قادر على المنافسة في هذا المجال . وهذه المجالات كثيرة ما شاء الله وفي النهاية انت وطريقة تفكيرك . المهم ان لا تكون المنافسة كبيرة جدا على المجال الذي اخترته لانشاء هذا الموقع او المدونة .


منافسة قليلة = سيطرة وربح كبير


ثانياً : لغة الموقع او المدونة التي ستبنيها . وهذه تعتمد عليك ايظاً ، ففي الربح من جوجل ادسينس فان المواقع التي تبني باللغة الانجليزية تربح اكثر . لكن لا تخاف اذا اردت ان تنشاء موقع او مدونة باللغة العربية فكثير من المدونات والمواقع التي باللغة العربية تربح ربحا كثيرا ، على كل حال القرار قرارك في اختيار لغة موقعك :


لغة انجليزي = سعر الضغطات مرتفع


ثالثاً : يجب ان يكون المجال الذي اخترته محدد بدقة ، لا تقولي ان موقعك فيه العاب ، دروس فوتوشوب ، اغاني ، كتب ، مقالات عن الكمبيوتر ، دروس تعليم الكمبيوتر وما الى ذلك ॥ هذا ليس موقع او مدونة محددة । بل يجب ان يكون عنوان موقعك واضح ومحتواه محدد وخاص بمجال محدد ومعين . فااختيارك للمجال المحدد هو توفير الكثير من الوقت والجهد وتصبح مع الوقت انت خبير في هذاالمجال . فمدونة عن الالعاب فقط احسن بالف مرة عن مدونة في ( الكمبيوتر والانترنت و و و و و.... الخ ) ما يجب عليك هو ان تركز في مجال انت تحبه وترغبة حتى تكسب زوار لهم اهتمام بهذا المجال الذي اخترته وسيعتبر زوار مدونتك كمرجع لذلك المجال .
واتمنى لكم ربحا وفيرا مهندس امام الرشيدى

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة